يهدف البحث الحالي الي التعرف علي سمات وجماليات الفن السريالي والاستفادة منها في استحداث تصميمات معاصرة للتي شيرت الشبابي باستخدام برامج الحاسب الآلي وتنفيذ التصميمات الزخرفية المقترحة باستخدام أسلوب الطباعة الرقمية لخدمة المشروعات الصغيرة , وقياس مدي تقبل المتخصصين والمستهلكين لها, حيث يُعد الفن السريالي احد أهم الحركات الفنية والثقافية التي ظهرت في العصر الحديث كمذهب جديد في الفن خرج عن مختلف الأفكار التقليدية, وتمثلت أدوات البحث في استبانة خاصة بالمحكمين واستبانة خاصة بالمستهلكين , واتبع البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي للدراسة النظرية والمنهج التجريبي للدراسة التطبيقية وتوصلت الدراسة الي وجود فروق ذات دلالة احصائية بين التصميمات المقترحة من وجهة نظر المتخصصين ووجود فروق ذات دلالة احصائية بين التصميمات المقترحة من وجهة نظر المستهلكين ووجود فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطات آراء المتخصصين في توظيف عناصروأسس التصميم وتحقيق الجانب الابتكاري للتصميمات المقترحة ووجود فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطات آراء المتخصصين في مناسبة التصميمات الزخرفية المقترحة لفئة المراهقة المتأخرة ( الشباب ) بالاضافة الي امكانية الاستفادة من هذا البحث في مجال المشروعات الصغيرة
المصري, حنان عبد النبي السيد. (2022). الفن السريالي مدخلا لإثراء التصميم الزخرفي لملابس الشباب بأسلوب الطباعة الرقمية لخدمة المشروعات الصغيرة. المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية, 5(13), 370-411. doi: 10.21608/sjseas.2022.269444
MLA
حنان عبد النبي السيد المصري. "الفن السريالي مدخلا لإثراء التصميم الزخرفي لملابس الشباب بأسلوب الطباعة الرقمية لخدمة المشروعات الصغيرة". المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية, 5, 13, 2022, 370-411. doi: 10.21608/sjseas.2022.269444
HARVARD
المصري, حنان عبد النبي السيد. (2022). 'الفن السريالي مدخلا لإثراء التصميم الزخرفي لملابس الشباب بأسلوب الطباعة الرقمية لخدمة المشروعات الصغيرة', المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية, 5(13), pp. 370-411. doi: 10.21608/sjseas.2022.269444
VANCOUVER
المصري, حنان عبد النبي السيد. الفن السريالي مدخلا لإثراء التصميم الزخرفي لملابس الشباب بأسلوب الطباعة الرقمية لخدمة المشروعات الصغيرة. المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية, 2022; 5(13): 370-411. doi: 10.21608/sjseas.2022.269444