فاعلية وحدة تعليمية مقترحة لتنمية معارف ومهارات ريادة الأعمال الرقمية لدي طالبات الاقتصاد المنزلي واتجاهاتهم نحوها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية - جامعة المنوفية

المستخلص

يهدف البحث الحالي الي تضمين مقررات الملابس بقسم الاقتصاد المنزلي کلية التربية النوعية جامعة المنوفية وحدة تعليمية مقترحة في ريادة الرقمية الرقمية وقياس فاعليتها في تنمية المعارف والمهارات الخاصة بريادة الأعمال الرقمية لدي الطالبات عينة البحث وقياس اتجاهاتهم نحوها , وتکونت عينة البحث من (30) طالبة من طالبات الفرقة الثانية قسم الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية جامعة المنوفية , وتمثلت أدوات البحث في الوحدة التعليمية المقترحة , اختبار تحصيلي معرفي , مقياس أداء مهاري , مقياس اتجاه  نحو ريادة الأعمال الرقمية , واتبع هذا البحث المنهج الوصفي للدراسة النظرية والمنهج التجريبي للدراسة التطبيقية للبحث وتوصلت الدراسة الي وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي (<= 0,01) بين متوسطي درجات عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التحصيل لصالح التطبيق البعدي." ووجود فرق دال إحصائيا عند مستوي (<= 0,01) بين المتوسطين الفرضي والفعلي لدرجات طلاب عينة البحث في مقياس الأداء المهارى لصالح المتوسط الفعلي , ووجود فرق دال إحصائيا عند مستوي (<= 0,01) بين المتوسطين الفرضي والفعلي لدرجات طلاب عينة البحث في مقياس الاتجاه لصالح المتوسط الفعلي .

الكلمات الرئيسية