اختلاف مستويا الدعم الإلكتروني (الموجز-التفصيلي) في بيئة تعلم شخصية إلكترونية قائمة علي تحليلات التعلم وأثرهما علي تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

المؤلفون

1 باحثة ماجستير كلية التربية النوعية قسم تكتولوجيا التعليم جامعة الفيوم.

2 أستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية - جامعة الفيوم

3 مـدرس تكنولوجـيا التعليم كلية التربية النوعية - جامعة الفيوم

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن اختلاف مستويين للدعم الإلكتروني ( الموجز-التفصيلي) في بيئة تعلم شخصية إلكترونية قائمة علي تحليلات التعلم وأثرهما علي تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية، وتكونت عينة البحث من 40 تلميذ وتلميذه من الصف الثاني الإعدادي بمحافظة الفيوم – مركز اطسا – قرية الغرق – مدرسة منشأة عبد المجيد الإعدادية، وتم توزيعهم عشوائيًا إلى مجموعتين تجريبيتين كل مجموعة 20 تلميذ/ة،  وأظهرت نتائج البحث فاعلية مستوى الدعم الإلكتروني الموجز مقارنتًا بمستوى الدعم الإلكتروني التفصيلي في تنمية التحصيل الدراسي ومقياس الانخراط في التعلم.

الكلمات الرئيسية