هدف هذا البحث إلى الكشف عن أثر بيئة تعلم قائمة على تحليلات التعلم في بناء الاختبارات الالكترونية على قلق الاختبار والتحصيل الدراسي لدى طلاب طب الأسنان جامعة الفيوم، حيث تم استخدام المنهج الوصفي في مرحلة الدراسة، لدراسة تحليلات التعلم والنظريات التي تستند إليها، واستخدم المنهج شبه التجريبي للكشف عن أثر المتغير المستقل على المتغير التابع، وقد تبنى البحث نموذج محمد عطية خميس 2015 لتصميم بيئات التعليم والتعلم الالكتروني، وتكونت عينة البحث الاساسية من 60 طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الثانية بكلية طب الأسنان جامعة الفيوم، وأسفرت النتائج عن وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ≤ (0.05) بين متوسط درجات الطلاب في التطبيق البعدي لمقياس قلق الاختبار، وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ≤ (0.05) بين متوسط درجات الطلاب في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل الدراسي، وجود ارتباط عكسي دال احصائيًا عند مستوى ≤ (0.05) بين درجات الطلاب في التطبيق البعدي لقلق الاختبار والتحصيل المعرفي.
عويس, إيمان أحمد سيد, الشيخ, هاني محمد, & عبد العظيم, حمدي أحمد. (2025). أثر بيئة تعلم قائمة على تحليلات التعلم في بناء الاختبــارات الالكترونية على قلق الاختبار والتحصيل الدراسي لدى طـلاب طب الأسنان جامعة الفيوم. المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية, 8(23), 111-154. doi: 10.21608/sjseas.2025.405854
MLA
إيمان أحمد سيد عويس; هاني محمد الشيخ; حمدي أحمد عبد العظيم. "أثر بيئة تعلم قائمة على تحليلات التعلم في بناء الاختبــارات الالكترونية على قلق الاختبار والتحصيل الدراسي لدى طـلاب طب الأسنان جامعة الفيوم", المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية, 8, 23, 2025, 111-154. doi: 10.21608/sjseas.2025.405854
HARVARD
عويس, إيمان أحمد سيد, الشيخ, هاني محمد, عبد العظيم, حمدي أحمد. (2025). 'أثر بيئة تعلم قائمة على تحليلات التعلم في بناء الاختبــارات الالكترونية على قلق الاختبار والتحصيل الدراسي لدى طـلاب طب الأسنان جامعة الفيوم', المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية, 8(23), pp. 111-154. doi: 10.21608/sjseas.2025.405854
VANCOUVER
عويس, إيمان أحمد سيد, الشيخ, هاني محمد, عبد العظيم, حمدي أحمد. أثر بيئة تعلم قائمة على تحليلات التعلم في بناء الاختبــارات الالكترونية على قلق الاختبار والتحصيل الدراسي لدى طـلاب طب الأسنان جامعة الفيوم. المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية, 2025; 8(23): 111-154. doi: 10.21608/sjseas.2025.405854