يهدف البحث إلى تقديم قراءة تحليلية للنص البصري في المشغولة الخشبية المصرية المعاصرة من منظور تجربة الفنان الشخصية. وتتبلور مشكلة البحث في ندرة الكتابات أو الدراسات العلمية التي يكتبها الفنانون في مجال أشغال الخشب عن أنفسهم أو عن تجاربهم الشخصية ورؤاهم التشكيلية فتبقى عملية فهم أفكارهم وتفسيرها رموز مقتصرة على تأويلات ووجهات نظر النقاد والمشاهدين؛ مما استدعى الباحث إلى السعي في إيجاد مدخل لفهم مضامين بعض من المشغولات الخشبية المصرية المعاصرة من خلال أعمال روادها ؛ بغية معرفة المدلولات الرمزية فيها وما تثيره من متغيرات ، في ظل احتفاظ كل فنان برؤيته الشخصية ورموزه الخاصة التي تميزه عن غيره من الفنانين ومدى تأثير تلك الرؤى على إثراء مجال أشغال الخشب تقنيًا وجماليًا. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي في تقديم قراءة تحليلية بصرية لمختارات من المشغولات الخشبية لبعض فناني مجال أشغال الخشب المصريين المعاصرين للوقوف على الأثر الجمالي لخصوصية الرمز في فهم المضمون الفكري والفلسفي لبناء مشغولاتهم الخشبية.
حسين, سيد ربيع سيد. (2024). المشغولة الخشبية المصرية المعاصرة بين الخصوصية الرمزية وجماليات البنية التشكيلية. المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية, 7(21), 82-107. doi: 10.21608/sjseas.2024.381671
MLA
سيد ربيع سيد حسين. "المشغولة الخشبية المصرية المعاصرة بين الخصوصية الرمزية وجماليات البنية التشكيلية", المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية, 7, 21, 2024, 82-107. doi: 10.21608/sjseas.2024.381671
HARVARD
حسين, سيد ربيع سيد. (2024). 'المشغولة الخشبية المصرية المعاصرة بين الخصوصية الرمزية وجماليات البنية التشكيلية', المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية, 7(21), pp. 82-107. doi: 10.21608/sjseas.2024.381671
VANCOUVER
حسين, سيد ربيع سيد. المشغولة الخشبية المصرية المعاصرة بين الخصوصية الرمزية وجماليات البنية التشكيلية. المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية, 2024; 7(21): 82-107. doi: 10.21608/sjseas.2024.381671