أثر أختلاف أنماط التلعيب في بيئة تعلم إلكتروني قائمة علي حشد المصادر علي التقبل التكنولوجي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم

المؤلفون

1 مدرس مساعد تكنولوجيا التعليم – كلية التربية النوعية - جامعة الفيوم

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية – جامعة حلوان

3 أستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة الفيوم

4 مدرس تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة الفيوم

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى الكشف عن الأثر الأساسي لاختلاف أنماط التلعيب (التعاون- التنافس) في بيئة تعلم إلكتروني قائمة علي حشد المصادر بدلالة التقبل التكنولوجي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم، وللوصول لهذا الهدف تم تصميم بيئة تعلم إلكتروني قائمة علي حشد المصادر، وتم استخدام منهج البحث التطويري الذي يتناول تحليل النظم وتطويرها من خلال نموذج الجزار (2014)، وتكونت عينة البحث من (68) طالبة، وتم إجراء تجربة البحث، وتطبيق أساليب المعالجة اإلحصائية المناسبة باستخدام برنامج (25V SPSS)، وتوصلت نتائج البحث إلى عدم وجود فروق بين المجموعات التجريبية بدلالة مقياس التقبل التكنولوجي.

الكلمات الرئيسية