نمط الابحار ( شبه خطي/ قائمة) في بيئة الواقع المعزز وأثره على البناء المعرفي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أخصائي أول-أ تكنولوجيا تعليم وزارة التربية والتعليم

2 قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق

3 قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة الفيوم

المستخلص

هدف البحث إلى الكشف عن أثر نمطي الإبحار (شبه خطي/ قائمة) في بيئة الواقع المعزز على البناء المعرفي، يعتبر هذا البحث من البحوث التطويرية حيث تم استخدام المنهج الوصفي في مرحلة الدراسة، لدراسة تقنية الواقع المعزز وأنماط الإبحار والنظريات التي يستندا إليه، واستخدام المنهج شبه التجريبي للكشف عن أثر المتغير المستقل على المتغير التابع، وقد تبنى البحث نموذج محمد عطية خميس،2016 للتعلم النقال، وتكونت عينة البحث الاساسية من 120 طالبة من طالبات الصف الأول الاعدادي، ثم تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين، عدد كل مجموعة 60 طالبة، وأسفرت نتائج البحث عن عدم وجود أثر أساسي لأنماط الإبحار (شبه خطي/ قائمة) في الواقع المعزز بدلالة البناء المعرفي يرجع لعدم فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.05، وأوصى البحث باستخدام الإبحار بكلتا نمطيه في تصميم الواقع المعزز، ويفضل الدمج بينها

الكلمات الرئيسية