بناء برنامج تدريبى لطالبات الفرقة الرابعة کلية الاقتصاد المنزلى على رسم باترون "سالوبيت" الاطفال لمرحلة الطفولة المتوسطة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية

المستخلص

هدف البحث إلى تقديم برنامج تدريبى لطالبات الفرقة الرابعة کلية الاقتصاد المنزلى على رسم باترون"سالوبيت"الأطفال لمرحلة الطفولة المتوسطة من عمر"7: 9"سنوات, وبناء إختبار تحصيلى لقياس التحصيل المعرفي لدى الطالبات بإستخدام إختبار"ت"وکان عند مستوى داله"0.01", وبناء إختبار مهارى لقياس الأداء المهارى لدى الطالبات بإستخدام"معادلة بلاک"وحقق أفضل فاعلية فى الإختبار المهارى عند"1.4", وتم التأکد من ثبات الإختبارين, وأستخدم المنهج شبه التجريبى. وتخلص الدراسة إلى النتائج التالية: وجود فروق ذات دالة إحصائيا بين متوسطى درجات الطالبات فى التطبيق القبلى/البعدى للإختبار المعرفى لصالح التطبيق البعدى, ووجود فروق ذات دالة إحصائيا بين متوسطى درجات الطالبات فى التطبيق القبلى/البعدى للإختبار المهارى لصالح التطبيق البعدى. وأوصت الباحثة بضرورة تواجد مراکز تدريب معتمدة لتعليم باترونات الأطفال, والإهتمام بتعليم وتدريب طلاب کليات الاقتصاد المنزلى على باترونات الأطفال بجميع المراحل العمرية وخاصة الطفولة المتوسطة.